الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

الطاقة البرلمانية : جولات للاطلاع على واقع منشآت الطاقة في البلاد

الطاقة البرلمانية : جولات للاطلاع على واقع منشآت الطاقة في البلاد

بغداد/المركز الخبري لشبكةاطلاع على واقعها بشكل عملي الاعلام العراقي- قررت لجنة النفط والطاقة البرلمانية بإجراء جولة زيارات ميدانية على منشآت الطاقة في عموم المحافظات بدلا من اختصار الزيارة على منشآت محافظة البصرةبهدف الاطلاع على واقعها بشكل عملي".

وكانت اللجنة قد كشفت في وقت سابق عن ان لجنة مصغرة منها ستجري زيارة ميدانية لمرافق الطاقة الكهربائية والنفطية في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وقال مقرر اللجنة قاسم محمد لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) إن لجنته "قررت القيام بجولة زيارات ميدانية على منشآت الطاقة النفطية والكهربائية في جميع المحافظات دون استثناء للاطلاع على واقعها بشكل عملي".

وأضاف أن "الزيارات ستجرى خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من عمل لجنة قانون النفط والغاز المشتركة التي شكلت مؤخرا للاتفاق على مسودة قانون للنفط والغاز"، وفيما اذا كانت الزيارات ستشمل اقليم كردستان أيضا بين مقرر اللجنة أن "لجنة النفط والطاقة اطلعت على منشأت الطاقة في اقليم كردستان وتباحثت مع المسؤولين في المشاكل والمعوقات".

وبين أن "الزيارات تأتي لتطبيق الدور الرقابي لمجلس النواب على مرافق النفط والكهرباء في المحافظات"، مبينا أن "اجراء الزيارات الميدانية يتمم عمل اللجنة البرلمانية بالاطلاع على مسببات عرقلة تنفيذ مشاريع الطاقة".

وتعكف لجنة النفط والطاقة البرلمانية مع اللجنة القانونية على الخروج بصيغة توافقية بشأن مسودة قانون النفط والغاز.

وترجح غالبية الكتل السياسية باللجوء الى اعتماد مسودة قانون عام 2007 المحال من قبل مجلس الوزراء في مناقشات تشريع القانون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | GreenGeeks Review